المنهج التعليمي
(l`atelier scientifique)
5312 views

إستكمالاً لرسالتنا  الهادفة بإعداد  إنسان باحث عن المعرفة ومكتشف لإسرار الحياة  ومذلل مشاكلها  متحضر ،مثقف ،واعي ،يعتمد أسلوب التفكير والبحث العلمي بشتى ميادينه ومراحله .  ومن أجل المضي بهذه الرسالة أنشئت مؤسسة الهادي   L`atelier Scientifique    .





الأهداف

1-    إعداد معلم وتلميذ يعتمد اسلوب البحث العلمي الحديث من أجل إيجاد حلول للمشاكل والإشكاليات التي تواجهم و تساعدهم على الإبتكار والإبداع في شتى المجالات العلمية.
2-   
الإضاءة على القدرات العلمية لفئة ذوي الإحتياجات الخاصة والعمل على ثقلها وتعزيزها .

3-    إيجاد ملتقى لتبادل الخبارات بين المعلمين من جهة والتلاميذ من جهة إخرى .

4-    توفير بيئة آمنة ومهيئة  للعمل على الإبتكار والتمييز  والإبداع من خلال الوسائل والتجهيزات والخبرات .

5-    المحافظة والتوثيق للمشاريع العلمية والإنجازات  التي يحققها تلاميذ المؤسسسة  في مختلف المشاركات العلمية .

رؤية العمل

يهدف الـ atelier  إلى إيجاد مساحة للعمل على إعداد المشاريع العلمية والتحضير للمشاركات والمعارض الداخلية والخارجية  ضمن بيئة محفزةخارج الصف التقليدي من خلال نزول التلاميذ برفقة المعلمين إلى الـatelier  للبحث والتجريب والتنفيذ لإقكار مشاريعهم  بحيث يتم حجز حصص للعمل داخله من قبل المعلمين وفي كافة الحلقات  بحيث سستتوفر الأدوات الأساسية للعمل بشكل مريح وآمن على طاولتين كبيرتين واحدة مخصصة للتلاميذ الحلقة ثانية وثالثة والمهني وواحدة مخصصة لتلاميذ الحلقة أولى.

كما سيكون مكان لحفظ المشاريع وتوثيق المشاركات والإنجازات من خلال المعرض الدائم للمشاريع العلمية حيث سيتم عرض المشاريع المنجزة

بالإضافة إلى كون  الـatelier مساحة لتبادل الخبرات بين المعلمين من خلال التشارك بالإفكار والتنفيذ كما العمل على تطويرهم عبر إعداد ندوات وورش عمل تعزز هذه الثقافة وتوضح اهدافها وأطر العمل فيها وكيفية التعامل مع التلاميذ وتحديدا فئة الإحتياجات الخاصة .